The 2-Minute Rule for تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



ثانيًا ، من المتفق عليه عمومًا أن الحوادث متعددة الأسباب. يمكن أن تتفاعل المكونات البشرية والتقنية والبيئية في نظام العمل بطرق حاسمة. تقليديا ، كانت أطر تحليل الحوادث محدودة من حيث مجموعة الفئات المحددة. وهذا بدوره يحد من طبيعة المعلومات التي تم الحصول عليها وبالتالي يحد من نطاق الخيارات المحددة للإجراءات الوقائية. عندما يتم أخذ الظروف الأوسع للحادث في الاعتبار ، يجب أن يتعامل النموذج مع مجموعة أكثر شمولاً من العوامل.

عادةً ما يأتي نظام تحذير الاصطدام أو تنبيه الاصطدام، مع أنظمة تجنب الاصطدام والكبح التلقائي باعتبارها المرحلة الأولى في نظام منع الاصطدام الكلي، تستخدم ميزة التحذير من الاصطدام بعض التقنيات المصممة للتحكم التكيفي في ثبات السرعة لرصد مسافة السيارات القادمة.

ترصد "مجلة هي" خمس تقنيات حديثة في عالم السيارات أحرصي على تواجدها في سيارتك المقبلة، تسهم في تجنب السائقة في الابتعاد عن مخاطر الحوادث المرورية:

نقل البضائع النصوص القانونية لنقل البضائع النقل الوطني الطرقي للبضائع

يوفر تحديد الحوادث وقياسها ووصفها معًا الأساس لما يجب القيام به ومن يقوم بذلك من أجل تقليل المخاطر. إذا أمكن ، على سبيل المثال ، ربط مصادر التعرض المحددة تفاصيل إضافية بتقنيات معينة ، فسوف يساعد ذلك في تحديد تدابير السلامة الخاصة اللازمة للتحكم في المخاطر. يمكن أيضًا استخدام هذه المعلومات للتأثير على المصنعين والموردين المرتبطين بالتكنولوجيا المعنية.

مع ذلك، يحتاج السائق إلى مواصلة الانتباه إلى الطريق، حيث لا تزال تقنيات سلامة السيارات تعتمد على التدخل البشري في عدد من المواقف، وتقدم عدد من شركات صناعة السيارات المختلفة؛ أنظمة القيادة شبه المستقلة هي كالتالي:

يمكن الحصول على رؤية كاملة ودقيقة بشكل كافٍ للوضع فيما يتعلق بحوادث مكان العمل عن طريق نظام شامل للإبلاغ وحفظ السجلات. يمكن لتحليلات تقارير الحوادث المعدة جيدًا أن تعطي صورة للعلاقات الأساسية الضرورية لفهم أسباب الحوادث. من أجل تقدير حجم المشكلة بالتفصيل ، من الضروري تحديد عوامل الخطر.

الأول هو فكرة أن الناس لديهم ملف المستوى المستهدف من المخاطر

ثانيًا ، يمكن للمرء أن يكتسب المعرفة التي يمكن استخدامها لتحليل العديد من الحوادث المماثلة على مستوى المؤسسة وعلى مستوى أكثر شمولاً (على سبيل المثال ، على مستوى المنظمة أو على المستوى الوطني). في هذا الصدد ، من المهم تجميع المعلومات مثل ما يلي:

إذاً، ما هي النقطة العمياء وكيف يمكن تجنب الحوادث المرتبطة بها ؟

شغِّل ماسحات الزجاج الأمامي دائماً في أثناء هطول الأمطار أو الثلوج.

قد لا تكون قادراً على التحكم بحالة الطقس لكنَّك تستطيع اتخاذ إجراءاتٍ وقائيّة تحميك من التعرض لحادثٍ مروري.

تقنيات سلامة السيارات هذه قادرة على تقليل شدة التأثير -إن لم يكن تجنبه بالكامل- وتستخدم مزيجاً من تقنية الرادار والليزر والكاميرا لاكتشاف الأجسام الموجودة حول السيارة، وعند اكتشاف جسم، سيتم تنبيهك بواسطة صوت أو علامة تحذير على شاشة عرض.

فورد تتراجع عن وعدها بالتحول الكامل إلى السيارات الكهربائية في أوروبا

Report this wiki page